الأخبار

فطر الكورديسبس

دكسن عربي

ينتمي فطر الكورديسبس أو ما يُعرَف باسم هراوي الرأس، إلى جنس الفطريات الزِقّيّة الذي يضمّ أكثر من 400 نوعٍ مُنتشرٍ حول العالم، ويتميّز هذا الفطر بلونه الأسود، وشكله الذي يُشبه الشفرة أو النصل، وهو ينتشر بشكلٍ رئيسيٍّ في مُرتفعات هضبة التبت في الصين، وينمو كفطرٍ متطفلٍ على يرقات العثث.

فوائد فطر الكورديسبس

المساهمة في التخفيف من نوبات الربو

يمنع نمو الأورام

كورديسيبس له نشاط مثبط لنمو الخلايا السرطانية في العديد من خطوط خلايا الورم البشرية. كما انه يمكن عكس الآثار الجانبية المرتبطة بالعديد من أشكال علاج السرطان مثل نقص الكريات البيض.

  • له خصائص مضادة للشيخوخة

    يحتوي كورديسيبس على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فإن محتواها المضاد للأكسدة هو سبب قدرتها على مكافحة الشيخوخة.

    مضادات الأكسدة هي التي تحارب تلف الخلايا عن طريق تحييد الجذور الحرة. تساهم هذه الجذور في المرض والشيخوخة ، لذلك من الأخبار السارة أن كورديسيبس تحتوي على الكثير من هذه الجزيئات الثمينة.

يساعد على التحكم في مرض السكري من النوع الثاني

يحتوي كورديسيبس على نوع خاص من السكر عن طريق محاكاة عمل الأنسولين. أظهرت دراسة أن له تأثير مضاد لفرط سكر الدم على الأشخاص.

تحذيرات

هناك تحذيرات يجب اخذها في الاعتبار، وهي كما يلي:

  • يجب الحَذر من قبل النساء الحوامل، الأمهات المُرضعات والأطفال. ينبغي عليهم استشارة مُعالج مُختص قبل البدء في استخدام المُنتج وذلك لقلة الأبحاث عن إمكانية استخدام هذا الفِطر من قِبل هذه الأقسام.

  • يجب الحَذر عند الاستخدام في ساعات المَساء المُتأخرة حيثُ أنه يزيد الطاقة والنشاط بدلاً من إعداد الجسم للنوم والراحة.

  • يجب الحَذر عند استخدامه من قبل مَريض السُكري الذي يتناولون أدوية كيماوية لعِلاج السُكري فمن المُفضل القيام بتحضير جدول يومي لقياس ومُراقبة نِسبة السُكر عند استخدام المُنتج.

  • يجب الحَذر عند استخدامه من قبل أشخاص قاموا بزراعة أعضاء ويتناولون أدوية مُثبطة للمَناعة ليَستطيع الجسم تقبُّل العُضو المَزروع. يجب إستشارة مُختص.

  • يجب الحَذر عند استخدامه من قبل الأشخاص الذين يتناولون مُميّعات دم كالكومدين.

التعليقات

اترك تعليقاً