الأخبار

الفطر الريشي – الجانوديرما

دكسن عربي

ينمو الفطر الريشي أو ما يُعرف أيضاً بعش الغراب أو اللينغزي، بشكل طبيعي في بلاد أوروبا، آسيا، وفي شَمال وجَنوب الولايات المُتحدّة. يَنمو خاصّةً علىالأشجار المَيتة والجُذور المُتعفنة. هنالك حوالي 250 نوع من الفطر الريشي حول العالم، تُستخدم 6 أنواع مِنها في الطب الصيني التقليدي لهدف العلاجات الطبية. إستُخدم الفطر الريشي من قبل الكثير من القياصِرة، الأباطِرة، المُلوك، النُبلاء والرُهبان من أجل رفع اليقظة وتقوية الجسم وأعضائه كافّة وإطالة العُمر، حيثُ إقتصر سابقاً استخدامُه على هذه الطبقة لنُدرة وقلّة وجود الفطر الريشي وغلاء ثَمنِه.

يَحظى الفطر الريشي – الجانوديرما بمكانةٍ خاصّة في الطب الصيني بسبب مُركبّاته الخاصة التي تُمكنّه من الإشتراك في علاج حالات وأمراض مُستعصية. في الشرق البعيد استطاعوا مَعرفة وتقدير قُوّة وفاعلية الفطر الريشي مُنذ حوالي 2000 سَنة. ففي الصين يُسمونه “نبتة الروح” وفي فيتنام يُسمى “الفطر الطبي الطبيعي”، أما اليابانيون فيُسمونه “فطر ال-10,000 سنة” أو “فطر الحَياة الأبدية”.

فوائِد الفطر الريشي – الجانوديرما

يستخدم كعِلاج لتهابات الكَبد المُختلفة خاصّة التهاب الكَبد الوبائي بأنواعه وعلاج لأنسجة الكَبد المُتضررة، وخلل وظائف الكَبد.:

  • يستخدم كعِلاج الإلتهابات الفيروسية المُزمنة

    مثل االهربس، فيروس مُضخّم الخلايا ، فيروس إبشتاين بار ومرض القُبلة وفيروس HIV فيروس العَوز المناعي البشري المُؤدي لمرض الإيدز.

  • الفاعلية الطبية للفطر الريشي – الجانوديرما

    واقي للكبد، يدعَم الجهاز العَصبي، مُضادّ للسَرطان، مُنشّط، مُغذّي، خافِض لضغط الدّم، مُفعّل لُقاح، مُضادّ للحساسية، يوازن عمل الغُدّة الدَرقية، مُضادّ إكتئاب، مُضادّ أكسدة، مُضادّ التهاب، خافض لسُكر الدّم، خافض لشَحميات الدّم، مُرخي، مُضادّ للفيروسات، مُضادّ للجراثيم، مُضادّ للطفيليات، مُنقّي سُموم، مُضادّ هيستامين، مُعدّل مناعي (يقوم بتأخير أو حَصر إستجابة مَناعية أو حالة التهابية دون التسبُّب في تثبيط مَلحوظ لجهاز المَناعة).

المَزيد من فَوائِد الفطر الريشي – الجانوديرما

هناك العديد من الفوائد الذي سوف نسلط عليها الضوء

  • تخفيف الألم العَضلي الليفي

    ألم مُتلازمة العَضل الليفي المُتفشي ما يُعرف بالفيبرومالغيا أو النسيج الضام المُتفشّي وما يصاحبه من أعراض كالوهن والتعب، الآم الرأس أو الصُداع وأعراض أخرى كالاكتئاب وغيره.

  • المَصدر الطبيعي الوحيد

    الذي يحتوي على ستيروئيدات طبيعية تُسمى الأحماض الجينية، التي لديها بنية جزيئة مُطابقة تقريبا لهرمونات الستيرويد.

  • مُوازنة الجهاز المُناعي بالجسم

    يثُ أن الفطر الريشي يُستخدم في حالات ضعف جهاز المَناعة لتقويته وفي حالات القُوة المُفرطة لجهاز المَناعة يقوم بإضعافه ومُوازنته

التعليقات

اترك تعليقاً